موقع العاملين بمترو الانفاق
موقع العاملين بمترو الانفاق اهلا بكم
نرجوا احترام قوانين الموقع وعدم الاسائة لاحد
اذا كنت زائر نرجوا التسجيل للدخول الى الموقع واذا كنت عضو فلا تحرمنا من مشاركاتك
مدير الموقع /هشام فتحى السيد

موقع العاملين بمترو الانفاق

مترو - القاهرة - موقع العاملين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
هذا الموقع اهداء منى لاسرة الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق******* هشام فتحى السيد ورش شبرا الخيمة

شاطر | 
 

 عدد 5/6/2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام فتحى السيد
مدير الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 46
عنوان السكن : القاهرة
المهنة/ العمل : فنى صيانه بمترو الانفاق بورش شبرا الخيمه

مُساهمةموضوع: عدد 5/6/2010   السبت يونيو 05, 2010 1:17 pm

فهمي بمناسبة بدء موسم الامتحانات:
رفع درجة الاستعداد القصوي بالمترو .. للتيسير علي الطلاب
الشيمي : 27 فرقة .. لضبط سير العمل في المحطات
كلف المهندس علاء فهمي وزير النقل جميع العاملين بالمترو برفع درجة الاستعداد القصوي داخل المحطات طوال فترة امتحانات الجامعات وامتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ السبت القادم لتوفير سبل الراحة للطلاب.
صرح الوزير عقب اجتماعه بقيادات ومسئولي الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو مترو القاهرة بأنه تم التنبيه علي العاملين بضرورة المحافظة علي ضبط مواعيد التقاطر بحيث لايزيد علي 3 دقائق. بالإضافة إلي حسن التعامل مع الركاب خاصة الطلبة الذين يحتاجون خلال هذه الفترة الحرجة الي اهتمام خاص والعمل علي سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابلهم واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء علي أي مشكلات تطرأ خلال هذه الفترة.
قال المهندس محمد شيمي رئيس مجلس إدارة الشركة أنه يتابع شخصيا أداء 27 فرقة عمل برئاسة جميع القيادات والمسئولين تم نشرها بجميع محطات المترو والتي تشهد كثافة عالية في الفترة الصباحية من السابعة حتي 30.9 صباحاً وذلك لمتابعة ومراقبة سير العمل أثناء تلك الفترة.
أضاف أنه تم ايضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطين لمعالجة أي عطل مفاجيء يمكن أن يؤثر علي حركة وانتظام القطارات. وذلك في إطار الحرص علي مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات بجانب التعاون مع شرطة المترو لتكثيف الخدمات علي الخطين وتأمين حركة وسلامة الركاب.
"الجندي" .. يطمئن العاملين :
الانتقال من السكة الحديد للمترو .. اختياري
الإعارة والانتداب .. بنفس الدرجة المالية والمزايا
أكد رمضان الجندي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمترو أنه تم عقد جلسة يوم الاثنين الموافق 31 مايو الماضي بين المهندس محمد شيمي رئيس مجلس إدارة شركة المترو ووفد من أعضاء النقابة العامة بالسكة الحديد برئاسة رئيس النقابة لبحث الطلبات التي تقدم بها مجموعة من العاملين بالشركة للنقابة.. فيما يخص تطبيق اللائحة الجديدة للعاملين وتساؤلاتهم عن كيفية تنظيم عملية الانتقال من السكة الحديد للشركة.
أوضح أن انتقال العاملين من هيئة السكة الحديد للعمل بالشركة اختياري تماما وبالتالي يحق للراغب منهم في مد الاعارة أو الانتداب من هيئة السكة الحديد والعمل بالشركة حسب رغبته.
أضاف أن نقل العاملين المعارين والمنتدبين يكون بدرجاتهم المالية ويتم معاملتهم طبقا للائحة جزاءات السكة الحديد ويتم تطبيق المزايا التي تخص العاملين بالشركة علي جميع المعارين والمنتدبين.
.. ورئيس نقابة السكة الحديد : تعديل لائحة الجزاءات ومد الاعارة .. لسن المعاش
طلب رئيس النقابة العامة للسكة الحديد من العاملين اعطاءه مهلة حتي 10 يونيه للرد علي طلباتهم والاستجابة لها بعد عرضها علي وزير النقل.
تتلخص طلبات العمال في مد اعارتهم من السكة الحديد للمترو لنهاية سن المعاش وتعديل لائحة الجزاءات التي تجاوزت 15 يوماً.
التذاكر اليوم ب 75 قرشا
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة أصدر المهندس علاء فهمي وزير النقل قراراً بتخفيض أسعار تذاكر المترو اليوم وذلك باعتبار المترو أكثر وسائل المواصلات صداقة للبيئة.. ويصل التخفيض الي 25 قرشا.
البحث عن المتاعب
القارئ جمال نور الدين غاضب من الزملاء الأعزاء الذين يتجاهلون رسائل القراء ويتعاملون معهم من خلال المكاتب وليس بالاحتكاك والمعايشة رغم أنها مهنة البحث عن المتاعب..وله أقول : صحيح هناك زملاء كثيرون لاتتطلب طبيعة عملهم النزول وسط الجماهير والشارع وهناك زملاء علي العكس.. وكل منا يكمل الآخر.
محدش فاهم حاجة
يتساءل نظار المحطات لماذا يحصل فرد الأمن الصناعي علي 200 جنيه حافز شهري وهناك من يصل حافزه الي 350 جنيهاً في حين أن ناظر المحطة المسئول عن كل صغيرة وكبيرة ومعرض للجزاء في أي وقت والتوبيخ والنقل يحصل علي 135 جنيها فقط؟ فما الفرق؟! إذا عرف احد الاجابة فليفيدنا.
خلع الملابس علي الرصيف .. مستمر
مازال العاملون بمحطة عزبة النخل يبدلون ملابسهم أمام الركاب علي الرصيف.. ومازالت الدواليب والشانوهات الخاصة بهم موجودة علي الرصيف.. في منظر مؤسف للغاية رغم مرور المسئولين عليهم يوما بعد يوم وكأنهم لم يشاهدوا شيئاً!!
وقد سبق وان نبهنا لذلك من قبل في نفس المكان.. لكن دون فائدة.
التطوير توقف .. والسبب مجهول
بعث القارئ فاضل عباس عيسوي الموظف بجامعة حلوان برسالة يقول فيها : بعد زيارة سعر اشتراك المترو من 64 الي 110 جنيهات لمسافة 25 محطة فقط.. اتمني أن يسري ذلك علي الخطين الأول والثاني.
اضاف : لمسنا حالة من التطوير امتدت لأكثر من محطة وتوسيع مشاية محطة غمرة لكن التطوير توقف فجأة وبدون سبب معلن.. رغم توقعنا بتوسيعها بدلاً من تضييقها وهي المحطة الرابطة من كوبري غمرة الي مدخل المترو.
وليم : أموال المترو في أمان
اجراءات احتياطية .. لمنع السرقة
أكد مفيد وليم مدير عام التسعير والمبيعات بالمترو أن الشركة اتخذت عدداً من الاجراءات الاحتياطية لمنع حدوث اي اختراق للأموال المتحصلة من بيع التذاكر للركاب.. لتوريد جميع الايرادات الموجودة بمكاتب التذاكر يوميا بعد مراجعتها الي الخزينة العمومية للمترو والتي تقوم بمراجعتها وفحصها للتأكد من صحتها سواء مزورة أو مشوهة.
كما تم تزويد معظم مكاتب التذاكر كثيفة الحركة بعدد من أجهزة الكشف علي الأوراق المزيفة للعملات الورقية الكبيرة.
قال في رده عما نشرناه العدد السابق في مترووو تحت عنوان حتي لاتتكرر واقعة مطبعة البنك المركزي.. انه يتم عمل جرد عشوائي مفاجيء علي الإيرادات للتأكد من تطابق المبالغ المالية لنسبة مبيعات التذاكر مشيرا الي أنه بنهاية الوردية يتم التسليم والتسلم بحضور مراقب من الإدارة ويتم اثبات المبالغ الشخصية للموظف عند استلام الوردية حرصا علي عملية الجرد..أكد أن ما نشرناه عن سرقة احد المحطات وتكررها مرة ثانية.. ان الواقعتين صحيحتين وجاري التحقيق فيهما.
دعوة ل "التزويغ"
بعث عدد من العاملين بإحدي الوزارات برسالة قالوا فيها : توجهنا لمكتب اشتراكات محطة مبارك لعمل اشتراكات مصلحية.. إلا أننا فوجئنا بالموظفين يقولون إن آخر موعد لتقديم استخراج الاشتراك الساعة 12 ظهراً ويتساءلون هل يعقل أن يكون المكتب مكدس بالموظفين والشبابيك غير مزدحمة ومليئة بالصرافين.. ويتم ايقاف استخراج الاشتراكات بعد الثانية عشر ظهراً ولماذا يجبرونا علي ترك اشغالنا أو التزويغ منها لعمل الاشتراكات.
نرجو منكم مناشدة المسئولين لفتح المنافذ بعد مواعيد العمل الرسمية حتي لاتتعطل مصالحنا.
"قلة" .. أو "زير"
يناشد العاملون بمحطة الزهراء كل فرد في قلبه رحمة من المسئولين بالمترو.. ان يرفع مواسير المياه الساخنة التي يشربون منها طوال فترة عملهم.. ووضع قلل أو ازيار بدلاً منها.. أو حتي توزيع زجاجة مياه مثلجة علي كل موظف كل ساعتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metro.mam9.com
هشام فتحى السيد
مدير الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 46
عنوان السكن : القاهرة
المهنة/ العمل : فنى صيانه بمترو الانفاق بورش شبرا الخيمه

مُساهمةموضوع: رد: عدد 5/6/2010   السبت يونيو 05, 2010 1:22 pm

مترووووو
من مهندسي المترو
"لمياء"
أنا واحد من المهندسين المؤقتين الجدد قبل أن يتم الموافقة علي توظيفنا قابلنا المهندس محمد شيمي رئيس مجلس الإدارة وتكلم عن المرتبات والنظام وقال أن المرتب الاساسي سيكون 700 جنيه وحوافز شهرية 100% بالاضافة الي 150% من الأساسي كل ثلاثة شهور مكافأة اضافة الي الارباح السنوية أي أن المرتب الشهري سيكون بالمكافأة 1750 ويضاف 8% لكل سنة خبرة بالاضافة الي المزايا الأخري من تأمينات وعلاج بيئة عمل متطورة وخلافه.
ولكن كل هذا الكلام طلع كدب أولا تم ارسالنا لمعهد تدريب سراي القبة وهو مكان مثل المقابر ولا يصلح أن يكون مكان للتدريب وبالنسبة للمرتب تم خصم حوالي 180 جنيه ضرائب وتأمينات لم يتم الاشارة اليها في المقابلة واتضح أن الحافز يخضع لتقييم وليس قيمة ثابتة ولا توجد مكافأة كل ثلاثة شهور كما تم اخبارنا أي أن المرتب اصبح 1200 جنيه تقريبا ولم يتم احتساب سنوات الخبرة لأحد حتي الأن والأدهي من ذلك أنهم قاموا بعمل عقود جديدة تسمي عقد تدريب محدد المدة لمدة سنة يحق للشركة فصلنا في أي وقت وبدون اسباب ولا توجد قيمة للمرتب في العقد وكله شروط مجحفة اسوأ من القطاع الخاص.
كلنا كنا نعمل في شركات كبيرة بالقطاع الخاص وبمرتبات كبيرة لاتقل عن 2000 جنيه وكلنا تركنا اعمالنا من اجل الأحلام الوردية التي رسمها لنا الشيمي في المقابلة والآن لا أحد يرد علي استفساراتنا ولا أحد يعرف شيئاً ولا احد يدري ماذا يفعل.
نرجو من الله أن نجد اجوبة في باب الناس والمترو فما تم فعله معنا لايحدث في شركات بير السلم فما بالكم بشركة مثل المترو!
توقيع المهندسون الجدد
هذه الرسالة وصلتني من عدد من الشباب الذين التحقوا مؤخرا بالعمل بالمترو.. رأيت أن انشرها كاملة دون أي اختصار حتي تتضح الصورة كاملة. وأري انه يجب علي قيادات المترو المحافظة علي هؤلاء الشباب قدر المستطاع وحتي لايهربوا من العمل لعمل آخر.. لأن الشباب هم الطاقة الجديدة التي تدفع العمل وبدونهم يختل ويهبط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metro.mam9.com
أحمد اللورد



ذكر عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 06/06/2010
عنوان السكن : شبرا وأعمل بالتشغيل خط أول

مُساهمةموضوع: الرد علي السيد رئيس النقابة العامة   الأحد يونيو 06, 2010 8:25 pm

أولا أحب أن أهنيك على مجهودك العظيم يأستاذ هشام أحب أن أعرفك بنفسى أولا أنا من العاملين القدماء أى أول جيله زى مابيقولو ولكن يعقل أن مجهدك يأخذه غيرك ياسادة نحن من يعمل ليل نهار من أجل رفعة هذه المنشأة فيجب العمل على راحة العاملين لكى تبقى فى المقدمة دائما .
أما بالنسبة لرد السيد رئيس مجلس إدارة الشركة على السيد رئيس النقابة العامة بالأعارة أو الأنتداب مرفوض لسبب بسيط جــــــدا لأنه يجوز نقل العاملين بدرجاتهم والعمل فى نفس الوقت بالمستوى الذى يراه سيادة رئيس الشركة كل حسب درجته مع تعديل بسيط باللائحة واللحيث بقية إن شاء الله من المظلومين بالمترو Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هشام فتحى السيد
مدير الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 46
عنوان السكن : القاهرة
المهنة/ العمل : فنى صيانه بمترو الانفاق بورش شبرا الخيمه

مُساهمةموضوع: رد: عدد 5/6/2010   الإثنين يونيو 07, 2010 3:02 pm

أحمد اللورد كتب:
أولا أحب أن أهنيك على مجهودك العظيم يأستاذ هشام أحب أن أعرفك بنفسى أولا أنا من العاملين القدماء أى أول جيله زى مابيقولو ولكن يعقل أن مجهدك يأخذه غيرك ياسادة نحن من يعمل ليل نهار من أجل رفعة هذه المنشأة فيجب العمل على راحة العاملين لكى تبقى فى المقدمة دائما .
أما بالنسبة لرد السيد رئيس مجلس إدارة الشركة على السيد رئيس النقابة العامة بالأعارة أو الأنتداب مرفوض لسبب بسيط جــــــدا لأنه يجوز نقل العاملين بدرجاتهم والعمل فى نفس الوقت بالمستوى الذى يراه سيادة رئيس الشركة كل حسب درجته مع تعديل بسيط باللائحة واللحيث بقية إن شاء الله من المظلومين بالمترو Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
اشكرك جدا على مرورك وكلام الرقيق ولك كل الحق فلابد من اراحة العاملين معنوياً اولاً ثم مادياً وليس مادياً فقط ونكون فى مهب الريح بعد ذلك واحب ان اقول اننا نثق فى السيد المهندس محمد الشيمى جيداً وتماماً ولكننا لا نثق فيما سياتى بعده .
اللائحة صعبة جدا وتحتاج الى رئيس انسان مثله ولكن.......
هل سيدوم الى الابد معنا ليحمينا؟ الاجابة بالطبع لا وسياتى غيره وسيتم تطبيق اللائحة بلا رحمه بعده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metro.mam9.com
 
عدد 5/6/2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تونس: صدور قرار مشترك من وزير العدل وحقوق الإنسان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤرخ في 11 فيفري 2010 يتعلق بفتح مناظرة القبول بالمعهد الأعلى للمحاماة.
» أحـدث الأوبشنات فايل 31/1 لـ PES 2010 .. [ التفاصيل + حمل اللي يعجبك ] ..!
» عروض فلل البديعة
» الحرية للأسري الفلسطينيين
» مطلوب موزعين لتي اي داتا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع العاملين بمترو الانفاق :: الناس والمترو-
انتقل الى: