موقع العاملين بمترو الانفاق
موقع العاملين بمترو الانفاق اهلا بكم
نرجوا احترام قوانين الموقع وعدم الاسائة لاحد
اذا كنت زائر نرجوا التسجيل للدخول الى الموقع واذا كنت عضو فلا تحرمنا من مشاركاتك
مدير الموقع /هشام فتحى السيد

موقع العاملين بمترو الانفاق

مترو - القاهرة - موقع العاملين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
هذا الموقع اهداء منى لاسرة الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق******* هشام فتحى السيد ورش شبرا الخيمة

شاطر | 
 

 الناس والمترو عدد 26/6/2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام فتحى السيد
مدير الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 45
عنوان السكن : القاهرة
المهنة/ العمل : فنى صيانه بمترو الانفاق بورش شبرا الخيمه

مُساهمةموضوع: الناس والمترو عدد 26/6/2010   السبت يونيو 26, 2010 1:18 pm

الناس والمترو
تقدمها: لمياء عبدالحميد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تخفيض سرعة القطارات والسبب
ارتفاع حرارة القضبان إلي "60" درجة
اشتدت الحرارة الاسبوع الماضي.. كما لم تشتد من قبل وارتفعت لتصل لاكثر من 50 درجة مئوية في الظل.
مما كان له اثره في رفع درجة حرارة القضبان الحديدية التي تسير عليها القطارات وتأثير ذلك علي الحركة تطلب ارتفاع الحرارة الي هذه الدرجة غير المسبوقة تخفيض سرعة القطارات خاصة يومي الاثنين والثلاثاء من 80 كيلو في الساعة الي 60 كيلو في الساعة .. عندما وصلت حرارة القضبان الي 60 درجة مئوية.
التخبط
يشكو ركاب محطة المرج القديمة.. من تلاعب السائقين بهم .. حيث تم اعلانهم بركوب القطار رقم كذا.. وبعد ان يتم تعبئته بالركاب.. يذيعون قيام غيره وان الاول متجه للمخزن.. يحدث ذلك وبين الركاب نساء واطفال وكبار سن من الرجال والنساء الذين يعانون من هذا التخبط .. خاصة عندما يفاجأوا مرة ثانية بان القطار الأول شغال.
عنهم القارئ فاضل عباس عيسوي
كيف خرج هذا القطار ؟!
يوم الاربعاء الماضي.. واجه ركاب اول قطار يتحرك الساعة 40.5 صباحا صعوبة بالغة عندما صعدوا اليه من المرج الجديدة وتحديدا العربة الرابعة وعند محاولتهم النزول في اول محطة فوجئوا بأحد الابواب عطلان والثلاثة الاخري تفتح بالايدي بالقوة مما أعاق نزولهم من القطار.
اضطر جميع الركاب للبقاء حتي المحطة التالية السؤال كيف خرج هذا القطار من المحطة الاولي له وابوابه علي هذا الحال؟
فخ الركاب ..
عرض مستمر!!
المهزلة التي تسمي مخالفة "الاحمال" يجب ان تتوقف والتي تستنزف او تستغل الركاب في تجميع اكبر عدد من الغرامات لحملهم حقائب أو أجهزة كهربية او غيره.. حيث يتم تركهم يدخلون المحطات ثم يتم محاسبتهم.
اعتقد انه من الافضل ان يتم وضع لافتات علي الابواب الخارجية تفيد منع الركوب بكذا وكذا الا اذا كان هذا فخ مقصود لجمع الاموال وقد سبق ان نبهنا لذلك اكثر من مرة.. دون أي فائدة والصورة توضح بعضاً من هذه الصور المتكررة.
حالة قبول !!
توجه الراكب سمير صابر .. لاستخراج اشتراك طلبه لابنته رانيا الطالبة بكلية الهندسة من محطة عزبة النخل .. حيث ان دراستها تمتد الي نهاية اغسطس بعد تقديم المشروع.
وأمام الموظف وقف يسأله طلبه.. فرد عليه بطريقة لاتخلو من السخرية ورفض التجديد.. فارتفع صوت الراكب فناداه زميله الموظف محاولا انجاز العمل.. لكن زميله رفض وقال له روح جدد من رمسيس.
ظن الراكب انها تعليمات.. وفي اليوم التالي توجهت الابنة الطالبة بكلية الهندسة لمحطة اخري هي محطة عين شمس ولم تجد اي صعوبة وجددت الاشتراك دون اي عناء.
وفي حالة من الغضب الشديد اتصل بنا الاب قال: كنت اظن انها تعليمات وليست حالة مزاجية ترتبط بهوي الموظف او تعتمد علي خفة دم الراكب علي قلب الموظف.
جنود مجهولون
الملحوظة التي ذكرناها بالعدد السابق بشأن قطع الغيار والصيانة.. اصابت العاملين والمسئولين بورش المعدات بشبرا الخيمة بالاحباط.
اتصل بي عدد منهم قالوا: نحن جنود مجهولون نعمل بطاقاتنا البسيطة دون اي شراكة لا أجنبية .. ولاشركة خاصة تعمل نعمل تحت ظلها تقف وراءنا وتسندنا.. ولا"تكنيكال" كفء يمدنا بمعلومات فنية.. وعلاوة علي ذلك عدم التقدير المادي الموازي للعمل.. المقابل الوحيد من رؤسائنا هو الحصول علي يوم راحة اضافي.
قال العاملون : نحن مسئولون عن صيانة ما يقرب من 218 معدة بالورشة وتشغيلها.. نمارس عملنا "بسيستم" دقيق موضوع لنا من رؤسائنا غير موجود في أي هيئة مماثلة او شركة.. عبارة عن جداول سنوية محددة للصيانة ونصف سنوية وشهرية واسبوعية لكل معدة بالورشة وهذا يطبق منذ عام 1998 مع بدء عمل المترو وحتي الان لجميع المعدات الخادمة للقطارات وحتي اثناء التشغيل للوحدات خلال تلك الفترة لم يتخللها سوي مرة واحدة هي التي تولت فيها شركة خاصة هذه الاعمال لمدة سنتين فقط من 2002 حتي ..2004 تقاضينا فيها ضعفي مرتبنا الحالي لاننا مع شركة خاصة.. كان وقتها العمل مقابل التقدير المادي وليس مجرد يوم راحة كما يحدث الآن.

خيار وفاقوس
في محطة الدقي يوم 17/6 تم استخراج 840 تذكرة كاملة علي 84 دفعة الاولي 10 تذاكر زيادة عن الايراد علي ماكينة رقم 1 وقام مراقب النقل بتمويل صرافين للشئون القانونية عند علمه بالواقعة عاقبت الشئون القانونية أحدهم الثاني 840 جنيها.
هذه الواقعة نتيجة طبيعية لما اثرناه بالعدد السابق عما آلت اليه ماكينات التذاكر وخصوصا كارت الذاكرة حيث ان عدم صيانة هذه الماكينات وتوفير قطع الغيار اللازمة لها تقضي علي زيادة الايراد دون احتسابها علي النقدية وعدم ترك الامر لامانة او عدم امانة الصراف دون رقيب ومجازاة احدهم وترك الاخر لانه قريب لمسئول بالمترو وهو ماحدث في الواقعة المذكورة دون وجه حق رغم مشاركته في نفس المخالفة!!
يتم هذا في وجود صرافين امناء يقومون بايداعهم اكثر من 50 جنيها زيادة في الايراد ناتجة عن تلف الجهاز المذكور بالماكينة الذي لايعمل وهو المسئول عن التحكم في عدد التذاكر المستخرجة التي يتم تكويرها فقط دون الثالث "غير المبرمجة".. فمتي يتم توفير قطع غيار اصلية لهذا الجهاز تجعله يعمل بكفاءة حتي لايتلاعب احد في الايرادات.
تلغراف
المهندس ايمن رمزي
ابتسم تبتسم لك الدنيا .. فالابتسامة في وجه اخيك صدقة.


ملحوظة هامة

يا ترى ما السر فى هجوم الاستاذة لمياء العنيف وكشف السلبيات على غير العادة خلال الاسبوعين الماضين فى مقالاتها الاسبوعية .
مجرد سؤال بريء.......................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://metro.mam9.com
 
الناس والمترو عدد 26/6/2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عروض فلل البديعة
» الحرية للأسري الفلسطينيين
» من أفضل ألعاب البلاي ستشين 1 لعبة كرة القدم المصرية Egyptian League 2003
» مطلوب موزعين لتي اي داتا
» الشيك في ضوء أحكام القانون التجاري الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع العاملين بمترو الانفاق :: الناس والمترو-
انتقل الى: